Saturday, November 28, 2015

أنا عن نفسي قرأتها فاستحيت من ربي إقرؤوها فهي قصيرة ولكن مؤثرة جداً تتجلى عظمة الخال



أنا عن نفسي قرأتها فاستحيت من ربي إقرؤوها فهي قصيرة ولكن مؤثرة جداً تتجلى عظمة الخالق.. في الحديث القدسي الشريف قال سبحانه وتعالى: ( يا ابن آدم جعلتك في بطن أمك.. وغشيت وجهك بغشاء لئلا تنفر من الرحم .. و جعلت وجهك إلى ظهر أمك لئلا تؤذيك رائحة الطعام .. و جعلت لك متكأ عن يمينك و متكأ عن شمالك فأما الذي عن يمينك فالكبد.. و أما الذي عن شمالك فالطحال ... و علمتك القيام و القعود في بطن أمك .. فهل يقدر على ذلك غيري ؟؟ فلما أن تمّت مدتك. وأوحيت إلى الملك بالأرحام أن يخرجك فأخرجك على ريشة من جناحه. لا لك سن تقطع ... و لا يد تبطش... و لا قدم تسعى .. فأنبعث لك عرقين رقيقين في صدر أمك يجريان لبنا خالصا. حار في الشتاء و باردا في الصيف . و ألقيت محبتك في قلب أبويك. فلا يشبعان حتى تشبع ... و لا يرقدان حتى ترقد .. فلما قوي ظهرك و أشتد أزرك . بارزتني بالمعاصي في خلواتك .. و لم تستحي مني . و مع هذا إن دعوتني أجبتك) (و إن سألتني أعطيتك.. و إن تبت إليّ قبلتك) واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما 

2 comments:

  1. هذا الخالق الجبار العظيم لماذا لايستعمل قواه الخارقة لحماية الأطفال من ظلم الكبار الذين هو خلقهم وأعطاهم العقل كي يستعملوه ويفكروا ، لكنهم استعملوه للشر وسوف يحرقهم بناره المخلدة ،،أليس هو صاحب الجملة المشهورة انه ان أراد شيءآخر فيقول له كن فيكون ،، هل استعصى عليه حماية الاطفال ،ام انه يتمتع بمشاهدتهم يتعذبون ويذبحون ويحرقون من قبل الكبار الاشرار ،، ام انك ستقول لي انه سياخذ الاطفال القتلى للجنة ،، هل يحتاج بكل جبروته ان يعذبهم قبل ان يأخذهم الجنة ؟

    ReplyDelete
    Replies
    1. فلما قوي ظهرك واشتد أزرك، بارزته بالكلام ولم تستحي من ربك.
      الرب يخلق الإنسان بالحب، ويعامله بالرحمة.
      ولكن الإنسان هو الذي يؤذي اخاه الإنسان. والرب يرى ريتألم.
      بدل معاتبة الرب على شر يصنعه الإنسان فلنصلي

      Delete