Wednesday, July 13, 2016

رأى أن الدور الفرنسي في المنطقة شاخ ولم يعد مبهراً كالسابق (وكالة اخبار اليوم) الفرزلي: لا يمكن انتخاب رئيس خارج اطار التمثيل الصحيح لاعادة تصحيح أزمة الشراكة

رأى أن الدور الفرنسي في المنطقة شاخ ولم يعد مبهراً كالسابق (وكالة اخبار اليوم)
الفرزلي: لا يمكن انتخاب رئيس خارج اطار التمثيل الصحيح لاعادة تصحيح أزمة الشراكة
رأى نائب رئيس مجلس النواب السابق إيلي الفرزلي أن "مجيء وزير الخارجية الفرنسي جان مارك أيرولت اليوم وفي هذا الظرف إلى لبنان يعني ان الامور تتصل بشيء من الجدية وليس فقط تحقيق مكاسب اعلامية".
وشدد على ان "الاستقرار لا يمكن ان يستمر بالصيغة التي نشهدها في ظل البيئة المتفجرة دون تأمين الحد الادنى من الحصانة السياسية التي تتأمن عبر اعادة انتاج نظام سياسي جديد"، مؤكدا انه "لا يمكن ان نقدم على انتاج رئيس للجمهورية خارج اطار التمثيل الصحيح لاعادة تصحيح أزمة الشراكة".
ومن جهة أخرى، أوضح انه "تم تلقف ترشيح رئيس تيار "المردة" النائب سليمان فرنجية ظنا من البعض انه قد يشكل اغراء لحزب الله بالذهاب لتبني ترشيحه للرئاسة"، مؤكدا ان "اغراء حزب الله بهذه التسمية أمر غير وارد وتبين ان الامور لا زالت تراوح مكانها".
ولفت إلى ان "رئيس كتلة المستقبل النائب فؤاد السنيورة يتحمل مسؤولية استمرار عدم تطبيق اتفاق الطائف بصورة واضحة". وقال: "بين رئيس مشوه ومزور ورئيس مستولد بأنبوب يمثل المكون المسيحي أو بقاء مركز الرئاسة شاغرا نختار الحل الثاني".
واعتبر ان "الدور الفرنسي في المنطقة شاخ، فدورها أصيب بنكسات استراتيجية نتيجة الخيارات الخاطئة التي اتخذتها في لبنان وسوريا ودورها لم يعد مبهرا كالسابق". وقال: "إذا لم يكن أيرولت أت لتسويق انتاج رئيس للجمهورية وتأمين الغطاء الكامل لاسقاط المزايدات أهلا وسهلا به زائرا للاراضي اللبنانية وبعدها يعود الى وطنه".

No comments:

Post a Comment